New

8 تطبيقات رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية لهاتف الأندروريد و أي أو إس


يعد تعلم اللغات الأجنبية المختلفة من الضروريات الأساسية في حياة الأفراد سواء المهنية وتعليمية وحتى الشخصية، وتحتل اللغة الإنجليزية مكانة مهمة بين هذه اللغات باعتبارها لغة التواصل الحديث بين البشر. كما أن الإقبال على تعلمها يزيد يوما بعد يوم نتيجة العولمة وإنفتاح الدول على مختلف الثقافات والحضارات.

توجد على الإنترنيت عدة طرق لإكتساب اللغة الإنجليزية كمواقع أجنبية لتعلم اللغات وقنوات يوتيوب رائعة تساعدك أن تتقن مهارات التواصل والمحادثة. لكننا في هذا المقال جمعنا لكم أفضل تطبيقات الهاتف التي تعمل على نظامي الأندروريد و أي أو إس والتي لها الفضل في مساعدة الملايين على تعلم اللغات الاجنبية عبر مستوى العالم.



تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية على هاتفك الذكي


أصبع تعلم اللغة الإنجليزية عبر تطبيقات الهاتف أكثر إنتشارا وتوجد المئات المئات من التطبيقات التي توفر هذه الخدمة، لكن بسبب كثرتها أصبح المتعلم والمستخدم يشعر بالحيرة في اختيار التطبيق المناسب له لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، كما أن الإعتماد على مصادر متعددة في بداية التعلم يصيب المبتدئ بالإرهاق مما ينتج عنه الوقوع في أخطاء شائعة أثناء تعلم اللغة الإنجليزية.

   اقرأ أيضا  أفضل القنوات العربية على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية - اكتشفها الان

 ولكي نتجنب هذا الأمر قد قمنا قي موقع كنوز بوك بتقديم نصائح وتوجيهات مهمة للراغبين في تعلم اللغات، يمكنكم الإطلاع على المقال بالضغط على هذا الرابط  "هنا"

كما يمكنكم الإستعانة بمختلف مواضيعنا التي تتحدث عن تعلم اللغة الإنجليزية بفاعلية من خلال الذهاب لأيقونة تعلم اللغات أو الكتابة في مربع البحث تعلم اللغة الإنجليزية، وستجد مقالات حصرية تشمل القواعد، دروس مجانية، قنوات يوتيوب، امتحانات لإجتياز اختبارات IELTS و TOEFL. والعديد ... يمكنك أن تكتشف بنفسك، فأنا أنصحك بذلك إن كنت ترغب حقا في احتراف اللغة الإنجليزية والتحدث بها مثل المتحدثين الأصليين NATIVE SPEAKER.


1 - تطبيق Duolingo


يعتبر أشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على الإطلاق حيث يبلغ عدد مستعمليه 200 مليون شخص حول العالم، يعتمد التطبيق على تعليم اللغات بطريقة تفاعلية من خلال الأنشطة والتمارين التفاعلية  والتمرن على تعلم المفردات فهو مناسب لجميع المستويات وخصوصا للمبتدئين.

يوفر تطبيق ديولينغو للمشتركين تجميع النقاط عند إنجاز كل تمرين مع إخضاعك لإختبارات لقياس مدى تقدمك في التعلم، سيساعدك هذا التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من خلال تخصيص 15 دقيقة كل يوم.

إلى جانب التطبيق يتوفر ديولينغو على موقع إلكتروني به واجهة ذات تصميم مميز تساعد المتعلمين على تنمية القدرات والمهارات بشكل فعال لتحقيق استفادة قصوى من خلال خصائص ومميزات رائعة يمكنك إكتشافها عند  استعمال التطبيق أو الموقع.




2 - تطبيق ZAmerican English


اكتسب هذا التطبيق مؤخرا شهرة واسعة في الوطن العربي بفضل جودة المحتوى وتبسيط المعلومات للمتلقي. يُشرف عليه الأستاذ ابراهيم عادل الذي يمتلك قناة على اليوتيوب والي تعتبر من بين أفضل القنوات العربية لتعلم اللغة الإنجليزية .

يحتوي تطبيق ZAmerican English على سلسلات دروس وكورسات شاملة لتعلم اللغة الإنجليزية مثل كورس الإستماع والمحادثة والنطق والإختلاف بين الكلمات المتشابهة. كما يوفر التطبيق نصائح وتوجيهات لمتعلمي اللغة، بالإضافة إلى اختبارات عند نهاية كل درس للإنتقال إلى المرحلة الموالية.

أنصح به بشدة للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية فهو مناسب للمبتدئين والمتقدمين في اللغة.




3 - تطبيق Hello Talk


التطبيق مفيد لمن يرغب في تحسين لغته الإنجليزية فهو يتوفر على خاصية تحويل النص المكتوب إلى نص مسموع إضافة إلى احتوائه على دروس جيدة تشمل المفردات والقواعد والمحادثة وكتب صوتية للتمرن على تنمية مهارة الإستماع.

يحتوي تطبيق Hello Talk على عدة لغات عالمية من بينها اللغة العربية والتي يمكنك اختيارها على الواجهة عند تثبيت التطبيق، كما أنه يتوفر على خاصية التعلم التفاعلي من خلال التواصل مع المستخدمين والحصول على صداقات جديدة بحيث باستطاعتك تعليم لغتك الأم للأخرين في مقابل أن يعلموك هم اللغة الإنجليزية، وهذا امر جيد من أجل إكتساب اللغة عن طريق المحادثة.

يعتبر تطبيق Hello Talk بمثابة شبكة اجتماعية لتعلم اللغات، فهو يتوفر على إمكانية الاتصال مع الأخرين بواسطة مكالمة الفيديو. كما يحتوي على ألعاب ودروس مقسمة على مختلف المستويات، وفي نهاية كل درس يُقدم لك اختبار لتقييم مستواك وربح  بعض العملات المعدنية للإنتقال للمراحل الموالية.




4 - تطبيق Memrise


أقل مايقال عن تطبيق Memrise أنه تطبيق رائع حيث أنه في عام 2017 حاز على جائزة أفضل تطبيق في جوجل بلاي، يحتوي التطبيق على أزيد من 30 لغة من بينهم اللغة الإسبانية، الفرنسية، اليابانية، الألمانية وبطبيعة اللغة الإنجليزيه.

يعتمد تطبيق Memrise على تقنية التعلم التكيفي، فهو يقدم كورسات في عدة مجالات  لمختلف المستويات كما أنه يوفر لك فرصة إختيار تعلم اللغة الإنجليزية باللكنة الأمريكية أو البريطانية، ويطرح فيديوهات قصيرة للتدرب على نطق اللغة حسب اللكنة التي اخترتها، يبدأ معك التطبيق من الأساسيات ثم ينتقل بك إلى مراحل متقدمة.

توجد نسخة مدفوعة من التطبيق إن رغبت في التعمق في اللغة، لكن النسخة المجانية تكفي لأنها تتوفر على مميزات كثيرة كالتدرب على حفظ الكلمات الجديدة، كما يُذكرك  بشكل دوري بالكلمات التي تعلمتها. التطبيق جيد جدا للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة.




5 - تطبيق Learn 50 Languages


هذا التطبيق Learn 50 Languages مناسب أكثر للمبتدئين، يساعدك على تعلم اللغات بطرق تفاعلية من خلال محتوى شامل، يتكون من الدروس الأساسية في تعلم اللغة كالحروف والمفردات المستعملة في مختلف المواقف بالإضافة إلى مقاطع صوتية للتدرب على الإستماع.

يوفر لك التطبيق ميزة ترجمة الكلام للغة العربية والإستماع للنطق الصحيح للعبارات والكلمات سواء باللهجة الأمريكية أو البريطانية، كما يقدم لك في نهاية كل درس تلخيص لكل ما تعلمته واختبارات بسيطة لتقييم مستوى التعلم.




6 - تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية


إذا كنت تجد صعوبة في التعلم من خلال التطبيقات الأجنبية، فتطبيق تعلم اللغة الإنجليزية هو تطبيق عربي يساعد المتعلمين  على تعلم اللغة الإنجليزية، فجميع الدروس والقواعد تجدها مشروحة باللغة العربية وهذه خاصية فريدة للمبتدئين الراغبين في تعلم اللغة.

أما إذا كنت من محبي الكتب  فهذا تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية مناسب لك، لأنه يحتوي على مكتبة كتب متنوعة ستساعدك على التدرب على القراءة. توجد نسخة التطبيق على الاندرويد فقط. 




7 - تطبيق U-Dictionary


يعتبر تطبيق U-Dictionary من أفضل تطبيقات الجوال لما يتوفر عليه من مميزات كثيرة جعلته مُعتمداََ من طرف جامعة أكسفورد، فالتطبيق يُقدم خدمة الترجمة الفورية بشكل عملي حيث يقوم بشرح المفردات التي تبحث عنها في كلتا الإتجاهين، ناهيك عن توفره على أنشطة تعليمية مساعدة، كدروس ملخصة ومحادثات ومفردات الكلمات.

فالتطبيق عبارة عن قاموس يمكنك من ترجمة أي شيء بدون وجود إنترنيت (أوفلاين) والتي تعد واحدة من المميزات العديدة التي يتوفر عليها التطبيق، بالإضافة إلى أنه يمكنك ترجمة الكلمات من المتصفح أو من خلال تطبيقات القراءة يكفي فقط أن تقوم بنسخ الكلمة ليقوم التطبيق بترجمتها على الفور.




8 - تطبيق TED


كلمة تيد اختصار للحروف الأولى لكلمات تكنولوجيا، ترفيه،وتصميم، يعتبر تطبيق TED بمثابة مكتبة ضخمة من المحاضرات المرئية، تتحدث عن كل المجالات تقريبا كالتنمية البشرية والبرمجة وريادة الأعمال والتواصل الإجتماعي. وتتخذ منصة تيد شعار Ideas worth spreading (أفكار تستحق لانتشار).

يُمكن للمتعلمين الإستفادة من تطبيق تيد من ناحيتين، الأولى تنمية مهارات تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الإستماع والمشاهدة، والثانية إكتساب القدرة التواصلية مع الجمهور من خلال التأثير الإيجابي التي تحدثه الحلقات. والفيديو في الأسفل هو مثال على هذا...





Comments
No comments
Post a Comment