New

أروع كتب تطوير الذات وبناء الشخصية

أروع كتب تطوير الذات وبناء الشخصية


يعتقد بعض الأشخاص أن قراءة الكتب المتعلقة بتطوير الذات والتنمية البشرية  كفيلة لوحدها بجعلهم يصبحون أشخاصا خارقين  أو هذه الكتب تملك عصى سحرية أو قدرات خاصة يُمكن من خلالها تغيير شخصيتك نحو الأفضل أو تحقيق أهدافك بسرعة، لكن في الواقع كتب التنمية الذاتية هي مجرد وسيلة تقدم لك جرعات من التحفيز الإيجابي عن طريق الإطلاع على قصص الناجحين والتجارب الشخصية من أجل أن يستفيد منها الناس، كما أنها تُعتبر مصدر أساسي تساعدك في مواجهة المشاكل والضغوطات اليومية والتخلص من القلق والتوتر.


سنقدم لكم اليوم أفضل كتب تطوير الذات وبناء الشخصية التي ستساعدك في بناء أسس حياة سعيدة وتحقيق أهدافك وزيادة الثقة في نفسك، وبناء عادات يومية ناجعة :


قوة التفكير الإيجابي – نورمان فينسينت بيل


يتيح كتاب قوة التفكير الإيجابي (the power of positive thinking) فرصة للغوص في أعماق التفكير من خلال المبادئ التي جاء بها الكتاب، كما أنه يُعتبر من الكتب الرائعة في مجال تطوير الذات فهو يُركز بالأساس على أن التفكير الإيجابي والتفاؤل والثقة بالنفس، لهم القدرة الكافية على جعل الإنسان ناجحا وسعيدا. 


عند نشر الكتاب لأول مرة في الخمسينات من القرن الماضي هوجِم الكاتب نورمان فينسينت بيل بشكل من طرف بعض من الأطباء والعلماء الذين يشتغلون في ميدان الطب النفسي بسبب الأفكار التي يحويها الكتاب، لكن مع مرور الوقت اتضحت صحة هذه المبادئ والدروس في تقوية التفكير الإيجابي.    


كتاب قوة التحكم في الذات  – ابراهيم الفقي


يعتبر الكتاب من بين أهم مؤلفات الدكتور ابراهيم الفقي، ولقي شهرة واسعة في العالم العربي مما يحتويه من أفكار أساليب عملية من أجل تغيير الذات نحو الأفضل وتحقيق الاهداف والنجاحات في المستقبل. يبرز الكتاب أهمية البرمجة المسبقة التي نكتسبها في السنوات الأولى من عمرنا سواء من الأسرة والمدرسة  وحتى الإعلام وهو مايشكل خطرا حقيقيا على شخصيتنا وعواطفنا وحتى  واستجابتنا تجاه الأمور والأحداث.


من خلال كتاب قوة التحكم في الذات يُقدم الدكتور ابراهيم الفقي نصائح وإرشادات من أجل التخلص من الأفكار السلبية  واستبدالها بأفكار اكثر ايجابية من أجل تحسين الذات وتطويرها نحو الأفضل ، فالكاتب يرى أن الإيجابية هي المنهج الأساسي لاستشراف المستقبل وأن المعرفة الصحيحة والعمل الحقيقي هما الوسيلة الاساسية لتحقيق النجاح.


قوة العادات – تشارلز دويج


من المعروف أن العادات الجيدة تعطي نتائج جيدة، في حين أن العادات السيئة لها أضرار على حياة الافراد، ومنه فكتاب قوة العادات للمؤلف تشارلز دويج يُوضّح أهمية وجود العادات في حياتنا وكيف يمكن تشكيلها والإستفادة منها.


كما يُقدم الكاتب مجموعة من الأمثلة تشرح كيف استطاعت العادات التي تتبناها بعض الشركات والأشخاص من تحقيق نجاحات كبيرة والتفوق على المنافسين بأشواط كبيرة من خلال التعود على القيام بأمور بسيطة باستمرار وكما يقول تشارلز دويج "يمكننا تغيير أعمالنا، ومجتمعاتنا، وحياتنا عن طريق الاستفادة من هذا العلم الجديد". 


أسرار عقل المليونير  – ت.هارف إيكر


يعتبر كتاب أسرار عقل المليونير من الكتب الأيقونية الفريدة في مجال الثقافة المالية، فكاتبه هو الخبير التدريبي في الشؤؤون المالية ت.هارف إيكر. يجمع الكتاب بين الأسباب الرئيسية الكامنة وراء النجاح أو الفشل المالي وطرق تغيير وضعنا الحالي نحو الأفضل من خلال استيعاب أفكار حول تأثير النظام المالي الدي نتبعه وتصوراتنا المسبقة على مستقبلنا، كما يساعد الكتاب على تعلم مهارات وطرق  التعامل مع المال.


من خلال قراءة كتاب أسرار عقل المليونير إتقان لعبة الثراء ستكتشف أن بعض العادات السيئة والأفكار المحبطة تؤثر سلبا على مردوديتنا، كما يُقدم الكاتب نصائح وطرق فعالة لتغيير نمط تفكيرك وتعاملك مع المال من أجل زيادة الدخل و تحقيق الثراء مثل رواد الأعمال والأغنياء.


لا تهتم بصغائر الأمـور – ريتشارد كارلسون


يُقدم المؤلف الشهير ريتشارد كارلسون من خلال كتابه الرائع لا تهتم بصغائر الأمـور على إرشادات وطرق تساعد الإنسان على شق طريق النجاح وبناء مستقبل مُشرق وتحقيق الأماني والطموحات عن طريق تصفية الذهن من الأفكار السلبية واستثمار الوقت في كل ماسيعود بالنفع على الذات. ويحذر الكاتب من الإنغماس في المشاكل والتدقيق في التفاصيل المرهقة من أجل إزالة التوتر من الحياة والوصول إلى السلام الداخلي.


48 قانونًا للقوة – روبرت غرين


يعتبر كتاب 48 قانونًا للقوة(السطوة) من أفضل كتب التحفيز الذاتي وتطوير الشخصية وقد حقق شهرة واسعة وإرادات مالية كبيرة وتُرجم للكثير من اللغات العالمية. يشرح الكاتب روبرت غرين خلاصة لثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني من خلال قصص مشوقة ودروس مستقاة من التجربة الإنسانية من مختلف الأزمنة والأمكنة، بحيث يدعو الكاتب إلى تعلم  اكتساب القوة في المواقف التي تحتاج لها، كما يُبرز  أن مفهوم القوة بذاتها تختلف من شخص لاخر وتُعرف طبقا لشخصية كل فرد على حدة كقوة المال، قوة المنصب، قوة الفكر، قوة الشخص وقوة الاعمال.



Comments
No comments
Post a Comment