New

ابراهيم عادل .. قصة نجاح قناة ذا أمريكان إنجليش أكبر قناة تعليمية في العالم

قصة نجاح ابراهيم عادل قناة ذا أمريكان إنجليش
 ابراهيم عادل

توجد العديد من القنوات على منصة اليوتيوب تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية، منها القنوات الجيدة، والقنوات الضعيفة، لكن في المقابل توجد قناة رائعة وعظيمة تقدم مناهج علمية متكاملة وسلاسل مترابطة بنسق تصاعدي تساعد على تعلم الإنجليزية من الصفر إلى الإحتراف، كل هذا مجانا وبلغتك العربية، كل مايتوجب عليك كمتعلم، أن تشد همتك وتضع كل طاقتك وتركيزك وابدأ مرحلة التعلم.


لابد أنك تتوق لمعرفة هذه القناة وتتعرف على صاحبها، وللتنبيه فقط، فإن الدروس التي تُقدَّم في القناة هي مجانية %100.


اقرأ أيضا : أفضل 10 قنوات عربية على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

 

من هو ابراهيم عادل Ibrahim Adil ؟ 


الأستاذ ابراهيم عادل هو صاحب أشهر قناة تعليمية في الوطن العربي، وهي قناة ذا  أمريكان انجلش (Zamericanenglish)  الذي يقوم من خلالها بتعليم اللغة الإنجليزية حسب المستويات، من المستوى الأول الخاص بالمبتدئين إلى مستوى الإحتراف و الإتقان.


إبراهيم عادل من مواليد طنطا، محافظة الغربية بجمهورية مصر العربية، تلقى تعليمه لحدود المرحلة الثانوية، ليقرر بعدها الإنقطاع عن الدراسة ويتوجه لسوق الشغل ليعيل نفسه وأسرته بعد وفاة والده - رحمه الله - وبالرغم من المدخول الهزيل الذي كان يجنيه من الأعمال التي كان يعمل بها، كان يدخر جزءا منها لشراء الكتب والمجالات المتخصصة في تعلم البرمجة. ولم يتوقف عند هذا الحد، بل بدأ بتعلم بعض اللغات الأجنبية كاللغة العبرية والإيطالية ثم الإنجليزية.


اقرأ أيضا : ميلود الشعبي من راعي للغنم إلى أكبر أثرياء العرب | قصة نجاح الحاج ميلود الشعبي


اللغات التي يدرسها إبراهيم عادل


يجيد الشاب الطموح الأستاذ ابراهيم عادل العديد من اللغات العالمية ويدرسها أيضا لطلابه. لم يتوقف عند حدود تعليم اللغة الإنجليزية بل زاد على ذالك تعليم اللغة الصينية للعرب والأجانب، وقد فطن إبراهيم عادل لأهمية اللغة الصينية في الوقت الراهن مع تزايد عدد الأشخاص الراغبين في تعلمها، نتيجة التطور الإقتصادي والثقافي للصين وازدهارها في العديد من المجالات.


وإلى جانب اللغة الإنجليزية والصينية، يتحدث ابراهيم عادل اللغة الإيطالية والفرنسية بطلاقة، ناهيك عن لغته الأم، اللغة العربية، التي يقوم بتدريسها لغير الناطقين باللغة العربية، ويعد الشعب الصيني من بين الشعوب المهتمة والمقبلة على تعلم العربية.   


اقرأ أيضا : 7 نصائح مهمة لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر للمبتذئين -كيف أتعلم انجليزي بسرعة


إنجازات إبراهيم عادل والشواهد التي حصل عليها 


التحق ابراهيم عادل بجامعة أيه آند إم (A&M)  في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر الجامعة من بين أرقى وأكبر الجامعات في امريكا، وقد نال منها على شهادة البكالوريوس، ثم التحق بجامعة كامبريدج وبعدها بجامعة  نوتنج هيل (Notting Hill)، وتمكن خلال هذه الرحلة الأكاديمية من الحصول على رخصة دولية لتدريس اللغة الإنجليزية.  

 

يُعتبر إبراهيم عادل حاليا أحد أشهر معلمي اللغة الإنجليزية، فهو يشغل حاليا منصب رئيس قسم الصوتيات في إحدى المدارس بهونج كونج بالصين لتعليم اللغة الإنجليزية، إلى جانب تقديم حلقات على قناة ذا  أمريكان انجلش والتي تحتوي على أزيد من 470 فيديو بعدد متابعين يفوق 6 ملايين ونصف المليون. هذا الرقم الضخم من المشتركين في القناة يوضح لك لماذا قناة Zamericanenglish  هي أكبر قناة للمحتوى التعليمي على المستوى العربي والعالمي.


اقرأ أيضا : تعلم  اللغة الانجليزية من الأفلام بطريقة سهلة جدا


يقول الأستاذ إبراهيم عادل في وصف قناته مايلي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"أنا إبراهيم عادل - مدرس لغة انجليزية - خبرتي في هذا المجال تفوق الإثنى عشرة سنة في كثير من البلدان.

أحاول من خلال قناة ذا امريكان انجلش تبسيط اللغة الإنجليزية لكل متعلم وجعلها منطقية وذو معنى حتى نتخلص من عقدة الحفظ ونبدأ في الفهم وحتى يخرج جيل من الطلاب مسلحين بالعلم يستطيعون إخراج أنفسهم وذويهم من الدائرة المغلقة التي هم بها ويحصلون على مستقبل أفضل وتزيد فرصهم في الحياة بعد ذلك."


القناة متاحة مجانا على يوتيوب وتقدم خدمة محترفة تنافس بفضل الله كبرى قنوات تعليم اللغة الانجليزية في العالم.


كان قد أعلن عن إطلاق مشروع جديد يضم قناة على اليوتيوب وتطبيق على بلاي سطور والاب سطور تحت مسمى طليق Taleek، يهم تعليم اللغات الأجنبية تحت إشراف مجموعة من المدرسين المتخصصين، وهذه لائحة باللغات التي سيتم تدريسها :

 

- كورس تعلم الإنجليزية : ومُقدمه الأستاذ ابراهيم عادل.

-كورس تعلم اللغة الفرنسية : ومُقدمه الأستاذ احمد جلال.

-كورس اللغة الألمانية : ومُقدمه الأستاذ مصطفي خليل.

-كورس اللغة الصينية : ومُقدمه الأستاذ إبراهيم عادل

-كورس اللغة التركية : مقدمته الأستاذة شيماء شرف.

-كورس اللغة الروسية : ومقدمته الأستاذة رنا سيد.

-كورس اللغة الاسبانية : ومُقدمه الأستاذ ابراهيم عادل هذا خلال المستوي الاول، بعدها سوف يتم تعيين أستاذ اخر بمستوي عالي لباقي المستويات.


اقرأ أيضا : أهم المواقع والكورسات الأونلاين لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا


قناة  ذا أمريكان انجلش (Zamericanenglish)

 

قناة ذا امريكان انجلش zamericanenglish


تتميز قناة  ذا أمريكان انجلش عن غيرها من القنوات الأخرى على اليوتيوب بالأسلوب الراقي الذي ينهجه الأستاذ ابراهيم عادل واتباعه لطرق حديثة ومبتكرة لتعليم الإنجليزية بعيدا عن تلك المناهج التفليدية. يعتمد أسلوب ابراهيم عادل على دراسة صوتيات اللغة، وتضم القناة مجموعة من الكورسات مثل : كورس الكتابة، كورس الاستماع، كورس الصوتيات، كورس المحادثة، كورس تعلم القراءة، وكورس قواعد اللغة الانجليزية، جميع هذه الكورسات مرتبة بشكل احترافي لكي يستطيع المتعلم الإنتقال بسلاسة بين مختلف الفيديوهات، كما أن الحلقات تم تقسيمها حسب المستويات من مستوى مبتدأ إلى مستوى محترف. 


كما يقوم بتقديم حلقات متنوعة مثل نصائح لتعلم الإنجليزية بشكل أسرع، إلى جانب حلقات ولع النور يقوم من خلالها بالإجابة على بعض الأسئلة التي يطرحها المشاهدون أو لإطلاع المتتبعين على المستجدات أو المتغيرات التي ستحدث على القناة. 


-----------------------------------------

مواضيع قد تعجبك :


Comments
No comments
Post a Comment