New

أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لجميع المستويات


إن تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أكثر إقبالا بين المتعلمين، فالكثير من الشباب العربي لديه الطموح في تعلم اللغة الإنجليزية بحكم أنها بحسب الإحصائيات من بين اللغات الأولى على مستوى العالم من حيث الإستخدام والإنتشار سواء في المجالات العلمية والأدبية او غيرها من المجالات.

فأصبح الإنترنت الوسيلة المفضلة لدى العديد من الناس -بطبيعة الحال أنت واحد منهم😏- لتعلم اللغات  أو مهارات جديدة أو البحث عن معلومات، فهي أسهل وأحسن من الذهاب لدورات وكورسات في مدارس ومعاهد تعلم اللغة الأجنبية كالفرنسية أو الإسبانية أو الصينية ...

أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية


ماهي أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا


جمعنا لكم في هذه المقالة أفضل المواقع والمصادر المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية والتي تجمع بين تبسيط اللغة والتفاعل بين الاساتذة والمتعلمين.

كملاحظة بسيطة هذه القائمة تحتوي فقط على مواقع أجنبية ولاتحتوي على مواقع عربية، بهدف ان تتعلم النطق السليم من المتحدثين الأصليين وتستطيع التحدث بطلاقة مثل الأمريكيين أو البريطانيين وذلك من خلال الممارسة والتدرب على تطوير مهارات الإستماع والتحدث مع الأساتذة والمشاركين في الموقع.

في حال رغبتم في تعلم اللغة الإنجليزية من موقع عربي يمكنكم التوجه إلى منصة إدراك، فهي تقدم دورات مجانية لتعلم اللغات ومجالات أخرى، يمكنكم التعرف على إدراك بالضغط على هذا الرابط هنا


إضافة إلى أن القائمة لاتشمل المواقع المدفوعة بمعنى أن تدفع اشتراكات شهرية أو سنوية لتنخرط في تعلم دروس وقواعد اللغة الإنجليزية. فلأكون صريحا معكم سواء كانت مواقع مجانية أو مدفوعة فالنتيجة ستكون واحدة لأن الغاية والهدف من التعلم هي التي تحدد هل بمقدورك أن تتعلم اللغة أم لا ...

1 - موقع BBC Learning English


من بين أشهر المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية هو موقع "بي بي سي" التابع لهيئة الإذاعة البريطانية، فهو يعتمد على معايير عالية في تقديم محتوى راقي مناسب للمتعلمين. 

يحتوي الموقع على سلاسل وقصص صوتية ومسلسلات وأشرطة فيديو داخل أقسام خاصة بمختلف المستويات، بحيث يرتكز الموقع على تنمية مهارات الإستماع والتدرب على النطق الصحيح للغة الإنجليزية.

إذا كنت من محبي اللغة الإنجليزية باللكنة البريطانية فموقع BBC Learning English مناسب لك

  - رابط الموقع BBC Learning English


2 - موقع duolingo


يعتبر موقع ديوليينغو الشهير كنز ثمين لمتعلمي اللغة الإنجليزية خصوصا للمبتدئين، يساعدك على تعلم أساسيات اللغة كحفظ مفردات جديدة والتدرب على نطقها بشكل صحيح من خلال أنشطة ومسابقات تفاعلية تدمج بين اللعب والتعلم.

توجد نسخة ديولينجو على تطبيق الجوال والتي تعد من أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، كما أنها يحتوي على عشرات اللغات ومن بينها العربية. ويعتمد التطبيق على جعل العملية التعليمية مُقسمة على مراحل، بحيث تبتدأ بالكلمات البسيطة  التي تندرج ضمن مجال محدد كالعائلة،الرياضة، أنواع الأطعمة والمفردات الطبية وغير ذلك.

  - رابط الموقع  duolingo


3 - موقع EngVid


كنا قد تحدثنا عن هذا الموقع في موضوع أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية والتي يمكنكم الرجوع إليه وقراءة المقال كاملا. موقع EngVid يحتوي على الاف الدروس المتنوعة ويُشرف عليه أساتذة من بريطانيا وأمريكا وكندا متخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية بسهولة.

يقدم المدرسون حلقات دورية على شكل مقاطع فيديو بجودة عالية بطريقة جد مميزة في تقديم الدروس بحيث تجذب المتعلم على الإستمرار في متابعة الدروس و الإستفادة منها، وعلى سبيل المثال، يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو والتي تقدمه الأستاذة Ronnie.



  - رابط الموقع EngVid


4 - موقع British Council Learn English


هو موقع بريطاني يشرف عليه المجلس الثقافي البريطاني الذي يُعد من المصادر الإنكليزية المهمة لمتعلمي اللغة الإنجليزية، يضم الموقع ثلاث مواقع أخرى منفصلة تستهدف مختلف الفئات العمرية وتهدف لتنمية المهارات  اللغوية والمساعدة على تحسين القدرة على التواصل والمحادثة بكفاءة عالية.

يُوفر الموقع مجموعة من الخصائص المميزة التي تشمل  الدروس التفاعلية، المكتبة الصوتية، الألعاب الترفيهية ومقاطع الفيديو للتمرن على اللغة من خلال الإستماع والمحادثة وترسيخ المفردات


  - رابط الموقع British Council Learn English


5 - موقع Hellolingo


يعتبر هذا الموقع منصة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية من المحادثة من خلال التفاعل وممارسة الإستماع والتحدث مع الاعضاء، حيث يوفر لك الموقع فرصة لتعليم ومساعدة الاخرين الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية في المقابل هم سيقدمون لك المساعدة لتعلم اللغة الإنجليزية باحتراف، كما يمكنك من خلال الموقع ربط علاقات صداقة مع الأجانب من خلال التواصل المباشر (اون لاين) والتي قد تمتد خارج الموقع.

كما في المواقع السابقة فموقع Hellolingo يحتوي على دروس تعليمية لغوية تختص في طرق استعمال المفردات وكيفية تركيب الجمل لكنه بالأساس يركز على دروس المحادثة والإستماع.

  - رابط الموقع Hellolingo


6 - موقع English interactive


من خلال اسمه interactive، نعرف أن الموقع يهتم بتعليم اللغة عن طريق الوسائل التفاعلية مثل الأشرطة الصوتية ومقاطع الفيديو. 

  اقرأ أيضا تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال تطبيقات الهاتف

ستجد في الموقع العديد من التصنيفات والأقسام التي تهتم بتطوير القدرات التواصلية  وتحسين المهارات اللغوية كالكتابة والقراءة والتدرب على المفردات وحفض القواعد الأساسية.

  - رابط الموقع English interactive


7 - موقع VOA Learning English


هذا الموقع يشبه إلى حد ما موقع BBC الذي ذكرناه في أول المقال، موقع VOICE OF AMERICA والذي يعرف إختصارا ب VOA هو موقع من إنتاج إذاعة صوت أمريكا برعاية الحكومة الأمريكية.

يتضمن الموقع قسم خاص بتعليم اللغة الإنجليزية، يحتوي على سلاسل مرئية ومقاطع صوتية مسموعة، إضافة إلى سلاسل تعليمية من خلال الأفلام السينيمائية والقصص القصيرة ومقاطع الفيديو المصحوبة بالترجمة الإنجليزية للتسهيل على المتعلمين فهم المفردات وتلقينهم أسس النطق الصحيح للعبارات والتحدث مثل الأمريكيين الأصليين.

  - رابط الموقع VOA Learning English



في الواقع توجد العشرات من الموقع المفيدة على شبكة الإنترنيت لتعلم اللغة الإنجليزيه، والتي تتوفر على مميزات عديدة تساعد المقبلين على تعلم اللغة الإنجليزية وتوفر لهم أرضية مناسبة تمكنهم من تنمية مهارتهم التواصلية في المحادثة والإستماع.

باستطاعتكم في قسم التعليقات وضع أسماء مواقع ترون أنها جيدة، للمساعدة على توفير مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية ( هذه المقالة محدثة باستمرار)

- موقع English Club

- موقع cambly

- موقع USA Learns

- موقع English media lab

- موقع verbling

- موقع YouGlish

- موقع Talk English

Comments
No comments
Post a Comment